أهلا وسهلا بك إلى منتديات جروحي. أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. ...
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  مهامك اليوميه تحولك لصاحبة جسم متناسق ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسد



عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 29/07/2010

مُساهمةموضوع: مهامك اليوميه تحولك لصاحبة جسم متناسق ..    الجمعة أغسطس 06, 2010 10:15 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



•••



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



•••



بعض الحركات البسيطة اليومية قادر على شدّ جسمك وجعله ممشوقاً؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



بإمكانك ممارسة التمارينات الرياضية والحصول على جسم مشدود من خلال تحويل الأعمال المنزليه اليومية إلى حصص رياضية ممتعة.




استعملي السلالم بدل المصعد الكهربائي ، وتوجّهي إلى المتجر سيراً بدل استعمال السيارة، واركني الأخيرة بعيدة قليلاً عن مكان عملك لإكمال المشوار سيراً . إنها خطوات بسيطة جداً ومفيدة في الوقت نفسه.








وضعيّة جيدة ~






لا بد من الاهتمام أولاً باعتماد الوضعية الجيدة والإيقاع الصحيح ، والتركيز على الأعمال التي تنجزينها ، فالدفق العصبي يصل إلى الألياف العضلية قبل أن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]جسمك بالتحرّك . من جهة أخرى ، يحسّن التركيز والحركة ويحرّك الألياف العضلية بصورة أفضل . أما التنفّس ، فيحفز التركيز ويزوّد العضلات بالأوكسيجين ويحسّن التبادلات الفيزيولوجية . هكذا ، تستنفد العضلات الاحتياطات الموجودة لديك بسهولة أكبر .






ترتيب السرير ~





عليك تهوئة السرير جيداً قبل ترتيبه ووضع الغطاء فوقه. حاولي فعل ذلك بحني الصدر للإمساك بالشراشف في أسفل السرير ، ثم ارسمي دائرة كبيرة بذراعيك لوضع الشراشف في أعلى السرير . أعيدي الحركة نفسها عشر مرات تقريباً . واحرصي على ثني الساقين لتصبح بمستوى السرير . أما الحوض فعليك إبقاءه في وضعية محايدة ، فيما عضلات البطن مشدودة . اثني الساقين قليلاً لشد عضلات المؤخرة . يجبرك ثبات الحوض على إدخال البطن وشدّ عضلاته ، فيما تبقى الساقان قويتين .







التسوّق ~





إذا وضعت الأغراض كلها في كيس واحد فقط ، حاولي الاعتدال في وضعيتك كي يعمل العمود الفقري بمثابة داعم ومخمد للصدمات. إحرصي دوماً على اتخاذ الوضعية التي تجعلك تبدين فخورة جداً بنفسك ، وشدي عضلات بطنك إلى الداخل . لا تجعلي الذراعين مشدودتين على طول الجسم . تقدمي ببطء واتركي ذراعيك تتمايلان بارتياح . من شأن ذلك شد الكتفين نحو الذراعين وإبقاء المافصل ثابتة . أنقلي الكيس إلى اليد الاخرى في منتصف الطريق ، كي يكون العبء متساوياً على كلا الذراعين بينما تستفسد عضلات البطن والفخذين والذراعين وتصبح مشدودة جيدا ً.






الغسيل ~





يتحمل ظهرك الكثير من العبء أثناء نشر الغسيل : تقوّسين ظهرك لبلوغ الحبل العالي ثم تنحنين بعنف لرفع الغسيل من السلة . لكن ما هي الطريقة المثاليه لتهوئة الغسيل ؟ حاولي جعل عمودك الفقري مستقيماً ، وضعي قدميك أمام حبل الغسيل . قفي بعدها على رؤوس أصابعك لبلوغ أعلى الحبل . شدي عضلات البطن إلى الداخل وارفعي عقبيك عن الأرض . أبقي ذراعيك ضمن مجال رؤيتك كي لا تضطرين إلى التقوّس والانحناء . إحني صدرك إلى الأمام ، واثني ركبتيك قليلاً وابقي ظهرك مستقيماً . من شأن ذلك تقوية عضلات الظهر وشد عضلات المؤخرة والساقين .






الكي ~





نميل عادة إلى تحريك الذراعين بطريقة عشوائيه ويبقى ظهرنا مقوساً طوال فترة الكي ، ما يجعلنا نشعر بالتعب عند الانتهاء . حاولي ضبط ارتفاع طاولة الكي وفقاً لطولك ، ليكن مرفقك محنياً في زاوية قائمة من 90 درجة ، والساعد موازياً للأرض . دعي ساقيك متحاذيتين والركبتين مرتخيتين . حركي يدك جيئة وذهاباً بدءاً من الكتف . حاولي المناوبة بين الذراعين بانتظام ، لكن من دون تحريك طاولة الكي أبداً .






تنظيف الأسنان ~





عند [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الأسنان ، نميل عموماً إلى الالتواء فوق المغسلة ، لتحصلي على فوائد رياضية أثناء تنظيف أسنانك ، إرفعي مرفق الذراعين لتي تمسك بفرشاة



الأسنان ، وارفعي رأسك جيداً وارخي كتفيك وحافظي على استقامة عمودك الفقري، إجعلي ساقيك بالقرب من بعضهما ، من دون أن تشعري بأي توتر ، إرخي ساقاً واحدة كل مرة وشدي عضلات المؤخرة إلى أقصى حد ، بهذه الطريقة يمكنك التخلص شيئاً فشيئاً من الدهن المتراكم على الوركين ، ركّزي جيداً على بطنك وشدّي السرة إلى الداخل مع محاولة لصقها بالمعمود الفقري (30 ثانية ) ثم إرخي البطن لشد المؤخرة (30 ثانية )



ناوبي على هذه الحركات طوال فترة تنظيف الأسنان لتحصلي فى النهاية على أسنان نظيفة وعضلات قوية في الكتفين وبطن مسطّح على مستوى السرة .








تنظيف النوافذ ~








أثناء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]النوافذ المتّسخة ، تحاولين عموماً البقاء بعيدة عن الغبار فتبتعدين كثيراً عن النوافذ وتمدين ذراعيك بقوة ، ومع تكرار حركات الذراعين إلى الأعلى والأسفل ، تشعرين بالتعب والألم فى العمود الفقري ما هي الوضعية المثاليه ؟ قفي أمام النوافذ وركزي على ثبات جسمك ، اعتمدي الحركات الدائرية الكبيرة والواسعة ، وبين الحين والآخر حاولي تبديل الاتجاه والذراع للحفاظ على نوع من التناسق ، حتى لو كنت معتادة على استعمال اليد اليسرى فحسب ، ستتمرنين وتصبح الأمور أسهل مع الوقت ، بهذه الطريقه يبقى جسمك ثابتاً وتحفّزين عضلات البطن والظهر والكتفين .








قيادة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]~








شدّي مؤخرتك أثناء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أمام عجلة القيادة، من شأن هذه الوضعية تقويم الظهر وشد عضلات المؤخرة فى الوقت نفسه ، لكن ما هو أفضل وقت لفعل ذلك ؟ بالطبع أثناء زحمة السير الخانقة أو عند [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أمام إشارات المرور كي تتاح لك فرصة الإمساك جيداً بالمقود كما لو أنك تريدين سحقه بين يديك ورفع الظهر إلى الأعلى وشد عضلات المؤخرة إلى الأمام ، حاولي شد العضلات لمدة 30 ثانية ثم استرخي خمس ثوانٍ قبل تكرار الحركة








المكنسة الكهربائيّة ~








عند تنظيف السجاد والمفروشات بالمكنسة الكهربائيه ، تمسكين بمقبض المكنسة كما لو أنه طوق النجاة ، وتنحنين إلى الأمام وتعاملين عضلات أسفل الظهر بخشونة ، إنها وضعية سيئة ومؤذية للجسم حافظي على جذعك مستقيماً ، وحركي قدميك الواحدة قبل الاخرى للسير إلى الأمام مع المكنسة ، كذلك أمسكي بمقبض المكنسة ، وابعدي يديك عنه ثم اقتربي منه بحركات قوية بهدف حفيز عضلات الكتفين وتقويتهما ، من شأن ذلك تشغيل عضلات أسفل الظهر ، لا سيما عضلات المؤخرة .



•••
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مهامك اليوميه تحولك لصاحبة جسم متناسق ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جروحى  :: ~¤¢§{(¯´°•. منتديات بنات •°`¯)}§¢¤~ :: العناية بالبشرة والجسم-
انتقل الى: